اعلان

06- شرح دالة if البسيطة والمركبة على اكسل بالتفصيل (excel)

شرح دالة if البسيطة والمركبة على اكسل بالتفصيل (excel)


(Microsoft Office Excel) هو أحد برامج مايكروسوفت أوفيس والذي تم انشاء اول حزمة من هذه السلسلة عام 1990 والتي قام مبرمجون هذه الحزمة بتطويرها حتى عام 2019 ويستخدم  لإجراء العمليات الحسابية، ويحتوي على عدد لا نهائي من الأوراق الافتراضية التي تتيح للمستخدم إدخال المعادلات الحسابية والبيانات اللازمة وإجراء التعديلات عليها، ويتم ذلك جميعه بشكل اوتمتيكي، وكما يتيح البرنامج للمستخدم إمكانية تخزين البيانات وحفظها بشكل إلكتروني وطباعتها على ورق.

ان برنامج اكسل هو من اهم البرامج الذي يدعم الجداول والامور الحسابية  وبالاضافة انك تستطيع من خلال هذا البرنامج ان تبني قاعدة حسابية كاملة لا تقل عن اي برنامج محاسبة تقني ومتكامل ونحن بهذه السلسلة سوف نشرح هذه العمليات ضمن دروس متعددة وبابسط الطرق لتقديم المعلومات كما ايضا تستطيع وضع الاسئلة في تعليق داخل المدونة ونحن سوف نقوم بالاجابة عليها خلال 24 ساعة كما ايضا سوف نستقبل اقتراحات الطلاب في الاعطاء يعيني لو اراد طالب شرح نقطة معينة من البرنامج ولم نكن قد شرحناها سوف نقوم بشرحها في فيديو مصور ان هذه السلسة ستقدم شرح عن برنامج اكسل حتى الوصل الى الاحتراف. 




وفي هذا الدرس سنقدم لكم شراح دالة if الطريقتين البسيطة والمركبة وتكون وظيفة  if هي ان تحقق شرط معين اعطيني نتيجة معينة وان لم يتحقق اعطني نتيجة اخرى يعني دالة if هي دالة شرطية ومعناها اذا.
ما الفرق بينا دالة if المركبة ودالة if المبسط الفرق هو ان المبسطة تقبل سرط واحد فقط ان تحقق هذا الشرط اعطني نتيجة معينة وان لم يتحقق اعطني نتيجة اخرى مثال: اذا الطالب محمود حصلة على علامة ال 90 وما فوق في مادة الرياضيات اكتب لي ممتاز وان حصل على اقل من 90 اكتب لي جيد هذه بالنسبة لدالة if المبسطة.
اما بالنسبة لدالة IF المركبة يمكننا ان نضع اكثر من شراط فمثلاً لو الطالب حصل على 90 وما فوق اعطني ممتاز وان حصل على 80 وما فوق اعطني جيد جدا وان حصل على 70 وما فوق اعطني جيد يعني انا if المبسطة تقبل شرط واحد اما if المركبة عدد لا نهائي من الشروط.




كما ايضا يمكنك من خلال الضغط هنا حضور العديد من الشروحات حول برنامج اكسل 2019 







عناوين بديلة للسلسة

نقدم لكم في هذا الكورس تعلم الاكسل من الالف الى الياء ضمن دروس متعددة يعني يمكنك احتراف الاكسل في هذه الدورة وان كان يوجد اي استفسار يمكنك وضع تعليق بالاسفل excel اسهل طريقة لتعلم الاكسل اكسل 2019 احتراف الاكسل
الكتابة بشكل تلقائي على الاكسل توسيط ودمج الخلايا عمل جدول على برنامج excel رسم حدود excel طريقة الوصول للبرنامج. مواقع بديله لبرنامج الاوفيس. واجهة البرنامج والمفاهيم الاساسية. ادوات الاكسل المختلفة. التعلم على برنامج الاكسل تحويل الارقام الى حروف باللغة العربية excel حساب نهاية الخدمة excel ضبط هوامش الطباعة كيفية الطباعة من excel كيفية طباعة جدول بالعرض كيفية طباعة ورقة excel 2019 كيفية تنسيق الطباعة مهارات تنسيق الطباعة الطابعة لا تطبع من excel كل ما تود معرفته عن الطباعة في الاكسل حل مشاكل الطباعة في الاكسل بسهولة الطباعة في الاكسل اسرع وابسط طريقة لطباعة ملف اكسل حجمه كبير جدا How to Print an Excel Spreadsheet on One Page MS Excel - Print Page Setup Excel Print Options, Tips and Tricks Tutorial how to print large excel sheet in one page نموذج دراسة جدوى فارغة excel طريقة الطباعة على اكسل بالتفصيل شرح عمل جداول مفصلة. اهم المعادلات الاساسية ( Sum, Average, Count, plus minus, IF ) وغيرهم الجمع، الضرب، القسمة، الطرح، المتوسط، دالة IF، الاكثر، الاقلوغيرهم. طريقة عمل الرسومات البيانية. افضل الطرق لتنسيق الجداول والملفات. طريقة عمل جدول اكسل بأبسط طريقة طريقة عمل جدول للمبتدئين بأحترافية على برنامج الأكسل Excel


هناك 3 تعليقات: