اعلان

وصل الطابعة عن طريق شبكة الواي في وسحب سكنر عن طريق الجوال

وصل الطابعة عن طريق شبكة الواي في وسحب سكنر عن طريق الجوال

الطابعة الحاسوبية هي اله وظيفتها طباعة الاوراق  من الحاسوب او اجهزة تكنولوجية مثل الجوال او الايباد سواء بنيخة اندويد او ابل . يتم تزويد الطابعة بالوثيقة إما بوصلها بالحاسوب الذي يحتوي الوثيقة عن طريق كبل أو طريق الواي فاي بشبكة حاسوبية  او الاجهزة الاخرى يرتبط بها الحاسوب أو يمكن تزويد الطابعة بالوثيقة مباشرة (من كاميرا رقمية أو من بطاقة ذاكرة). وتختلف الطابعات بحسب:

  • لون الطباعة (ملون، أسود فقط).
  • نوع التقنية (نقطية، حبرية، ليزرية).
  • تمييز الطابعة عن الاخرى (عدد الصفحات في الدقيقة).
  • دقة الطباعة (حيث تقاس بحسب عدد النقاط الحبرية التي تطبع في كل بوصة مربعة م).
  • المهام (قد تقوم بالطباعة فقط وقد تقوم بعدة مهام مع الطباعة كفاكس أو ماسح ضوئي).



كان استخدام الطابعة في السابق يعتمد على وصل سلك الطابعة بجهاز الحاسوب ومع تطور التكنولوجيا اصبح بامكاننا الطباعة بدون اي اسلاك نستطيع وصل الطابعة عن طريق الواي فاي ولا يمكننا الطباعة على الحاسوب فحسب بل يمكننا الطباعة عن طريق اي جهاز يحمل ميزة الواي فاي ومن ضمن هذه الاجهزة جهاز الجوال والايباد وغيرها فيمكننا الطباعة عن طريق هذه الاجهزة .

في هذا الدرس اقدم لكم طريقة ربط طابعة الواي فاي مع جهاز الجوال وربط الطابعة بالانترنت من خلال الدخول الى ıp address وطريقة الحصول على باسورد الواي فاي الخاص بالطابعة.
لربط الطابعة على الجوال يجب الذهب الى الطابعة والضغط على زر الواي فاي وبعد ذلك نقوم بالبحث عن الشبكة من خلال شبكة الواي فاي الخاصة بالجوال عند الضغط على الاتصال بالشبكة يطلب منا كلمة مرور في اغلب الاحيان يكون (123456789) ولاك يمكنك طلب كلمة المرور من الطابعة كما موضح بالفيديو بالاسفل.

بعد الدخول على الشبكة نقوم بالدخول على المتصفح ونضع ال ıpالخاص بالطابعة وايضا نجد الıp ضمن المعلومات التى طبعتها الطابعة وبعد ذلك انقوم باختيار اللغة وبعد ذلك نقوم بالذاهب الى الشبكة ومن ثم لاسلكي ومن ثم معالج الاعداد اللاسلكي وبعدا نضغط على التالي بعدها يتم البحث على الشبكة ومن ثم نختار شبكة الانترنت الخاصة بنا ومن ثم التالي وبعدها نضع كلمة مرور الواي فاي ويتم الاتصال ومن ثم انهاء.










وصل الطابعة عن طريق شبكة الواي في وسحب سكنر عن طريق الجوال








عناوين بديلة للسلسة
وصل الطابعة على الجوال
توصيل الطابعة على الوير ليس
الطباعة عن طريق الجوال
تعلم الطباعة على الجزال خطوة بخطوة



ليست هناك تعليقات